إمينيم

إمينيم

إمينيم

اللغةتنزيل بصيغة PDFراقبعدل

مارشال بروس ماذرز الثالث (بالإنجليزية: Marshall Bruce Mathers III)، المعروف فنيا باسم إمينم(بالإنجليزية: Eminem)[1]، (من مواليد 17 أكتوبر 1972) في ميزوري، الولايات المتحدة الأمريكية هو رابر، ومنتج أفلام، وملحن، وممثل، وكاتب سير ذاتية، وكاتب أغاني،ورجل أعمال، ومقدم برامج إذاعية، ومنتج أغاني أمريكي. اشتهر بمهارته في السجع وقدرته على تغيير سرعته الشفوية بحيث يؤقت أسلوبه ضمن الأغنية الواحدة دون أن يفشل في التوافق مع الإيقاع. مما مكنه الحصول على الكثير من الإحترام والتنويه من قبل زملائه ومحبي أغانيالهيب هوب ومعجبيه لمواهبه وتفانيه وعمله الجاد والمتقن.

إمينيمEMINEM

إمينم في حفل موسيقي بواشنطن العاصمة 11 نوفمبر 2014

معلومات شخصيةاسم الولادةمارشال بروس ماذرز الثالثالميلاد17 أكتوبر 1972 (العمر 47 سنة)
سانت جوزيفالإقامةروتشستر هيلز في مقاطعة أوكلاند بولاية ميشيغان,  الولايات المتحدةالجنسيةميزوري،  الولايات المتحدةالطول1.74مالوزن75كغالزوجةكيمبيرلي آن سكوت (سابقة)
(من 1999 طلاق 2001)
(من 2006 طلاق 2006)أبناءهيلي جيد سكوت ماثرسعدد الأولاد3   الأب"مارشال بروس ماذرز الابن"الأم"ديبورا راي نيلسون"الحياة الفنيةالاسم المستعارسليم شايديالنوعهيب هوب، رابالآلات الموسيقيةصوت،  وآلة مفاتيح،  وآلة إيقاعية  شركة الإنتاجشادي ريكوردزالسابقوندي12
فرقة باد ميتز إيفلالمهنةرابر، ومنتج أفلام، وملحن،وممثل، وكاتب سير ذاتية،وكاتب أغاني، ورجل أعمال، ومقدم برامج إذاعية، ومنتج أغاني.اللغاتالإنجليزية  سنوات النشاط1988 - حتى الآنالجوائزجائزة الأوسكار لأفضل أغنية أصلية (عن أغنية اخسر نفسكمن فيلم 8 أميال)التوقيع

 المواقعالموقعwww.eminem.com
shadyrecords.comIMDBصفحته على IMDB  تعديل مصدري - تعديل

بفضل مبيعاته التي تعدت 160 مليون ألبوم[2]، 50 مليون ألبوم منها في الولايات المتحدة وحدها فقط[3]. يعتبر إمينم من أفضل مغني الراب مبيعا خلال العقد الماضي {2000s} في العالم على الإطلاق، حيث صنفته مجلة رولينغ ستونفي المرتبة 83 ضمن قائمة أعظم الفنانين في التاريخ، كما أطلقت عليه سنة 2011 لقب ملك الراب بسبب الإنجازات التي حققها[4].

وخلال مشواره الفني حاز إمينم على أكثر من 244 جائزة و369 ترشيحاً، أبرزها جائزة أوسكار لأفضل أغنية أصلية، 15 جائزة غرامي، 17 جائزة بيلبورد، 12 جائزة إم تي في ، 10 جوائز موسيقى أمريكية ، 4 جوائز بريت وغيرها. ليكون بذلك أول وأكثر مغني راب فوزا على الإطلاق[5]. كما شكل إمينم مع مكتشفه مغني الراب والمنتج الأمريكيدكتور دري ثنائيا ناجحا فتح له باب الشهرة بمصراعيه في وقت قصير.

قوبل نجاحه الساحق وأسلوبه اللاذع في كلماته وكليباته الساخرة من بعض النجوم بوابل من الانتقادات من قبلهم وقبل العديد من المنظمات الحقوقية أبزرها منظمة جلاد(منظمة تحالف المثليين والمثليات ضد التشهير)، خصوصا منذ إطلاقه لألبوم ذا مارشال ماذرز إل بي في يونيو عام2000 الذي رد فيه على كل من انتقده ورشحه لأربعة جوائز غرامي، من بينها جائزة أفضل ألبوم في السنة، وبينما كان يتفادى تدخل أغانيه بالسياسة، أصدر إمينم أغنيةموش، التي انتقد فيها الرئيس جورج بوش بقسوة وصلت لحد اهانة الرئيس بكلمات نابية، في أواخر 2004 قبل الانتخابات الرئاسية. ألبومه إنكور أصدر في وقت لاحق من ذلك العام، ثم اصدر ألبومين علي التوالي وهما Curtain Call :The Hits وهو عبارة عن مجموعة من انجح اغانيه وإمينم يقدم ذا ري-أب الذي يعتبر مجموعة من الريمكسات وأغاني لمغنيين آخريين في بداية طريقهم إلى الفن .

نشأته وحياتهعدل

1972-1991: الحياة المبكرةعدل

 هذا القسم فارغ أو غير مكتمل، ساهم بتحريره.

مسيرته الغنائيةعدل

1972 ـ 1991: بدايته المبكرةعدل

ولد مارشال بروس ماذرز الثالث المعروف تحت إمينم في17 أكتوبر 1972 في سانت جوزيف في منطقة مدينةكانساس سيتي بولاية ميزوري، حيث يعد الطفل الوحيد ل"مارشال بروس ماذرز الابن" (مواليد 30 يونيو 1951، والمعروف باسم بروس) و"ديبورا راي نيلسون" (مواليد 6 يناير 1955 والمعروفة باسم "ديبي"). كانت والدة إمينيم "ديبي" في 14 من العمر عندما التقت والده "بروس" البالغ من العمر 18 عاما أنذاك؛ وفي سن السابعة عشر أنجبت "ديبي" ابنها، بعد أن نجت بأعجوبة من الموت أثناء الولادة.

1992 ـ 1999: الألبومات الأولى إنفينيت، وسليم شادي إل بيعدل

إمينم في ألمانيا سنة 1999

في عام 2001، اسس إمينم فرقة دي 12. بعدها أصدرت الفرقة ألبومهم الأول ديفلز نايت الذي لقي نجاحاً كبيراً وكانت أول أغنية مفردة منه هي بربل بيلز (الحبوب البنفسجية) التي تتحدث عن تعاطي المخدر الترفيهي. نسخة الأغنية التي أصدرت للراديو والتلفزيون قد تم إعادة كتابتها بشكل ملحوظ لإزالة الطبيعة المتهجمة التي بها وسميت بربل هيلز(التلال البنفسجية). وبعد ثلاثة أعوام من إصدار الألبوم الأول، عادت الفرقة لإصدار الألبوم الثاني دي 12 ورلد عام 2004، والذي احتوى على أغانٍ ناجحة مثل ماي باند. جميع أعضاء الفرقة ظهروا في جميع ألبومات إمينم منذ ألبومه .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حادثة إطلاق النار في باركلاند 2018

أريانا غراندي